ارتفاع أسعار النفط يسجل فوق 78 دولارًا مع تصاعد خام برنت

شهدت أسعار النفط تحركات متنوعة يوم الأربعاء الماضي، حيث شهدت انخفاضًا في أسعار خام برنت وارتفاعًا في خام غرب تكساس الوسيط، وذلك في سياق ارتفاع الدولار الأمريكي وتقارير تشير إلى تباطؤ في النمو الاقتصادي في الصين.

في تقريرها، أوضحت أسعار العقود الآجلة لخام برنت القياسي لتسليم مارس/آذار 2024 ارتفاعًا بنسبة 0.65%، لتصل إلى 78.39 دولارًا للبرميل، في حين زادت أسعار العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط لتسليم فبراير/شباط بنسبة 0.90%، ووصلت إلى 73.21 دولارًا للبرميل.

منظمة أوبك تتوقع زيادة في الطلب العالمي على النفط بمقدار 1.85 مليون برميل يوميًا في عام 2025 إلى 106.21 مليون برميل يوميًا، بينما تتوقع نمو الطلب بمقدار 2.25 مليون برميل يوميًا في عام 2024، وفقًا لتقديراتها.

في تحليل أسعار النفط، أشار محللون إلى تحديات المشهد الاقتصادي والجيوسياسي، حيث يتسارع التوتر بين ديناميات العرض والطلب، إضافة إلى تأثيرات توقعات الطلب المتذبذب والتطورات الجيوسياسية.

على صعيد الأحداث الجارية، أفادت تقارير بتنفيذ باكستان ضربات داخل إيران، وذلك في سياق التوترات الجارية في المنطقة. في الوقت نفسه، تسجل ولاية داكوتا الشمالية في الولايات المتحدة انخفاضًا حادًا في درجات الحرارة، مما يؤدي إلى تقليل إنتاج النفط بنسب كبيرة.

يترقب السوق بيانات حكومية أمريكية حول مخزونات النفط، وتأتي هذه التوقعات بعد ارتفاع مفاجئ في مخزونات الخام الأمريكية في الأسبوع السابق.

فيما يتعلق بالتوقعات العامة، تشير وكالة الطاقة الدولية إلى أن أسواق النفط تظل في وضع متوازن على الرغم من التوترات في الشرق الأوسط وتوقعات بتباطؤ في نمو الطلب، وتسجل بعض الشركات تحولًا في طرق شحن البضائع نتيجة للاضطرابات الجارية.

فيما يتعلق بالهجمات الجارية، قامت الولايات المتحدة بشن جولة جديدة من الضربات ضد أهداف حوثية في اليمن ردًا على هجمات سابقة، مما يبرز تصاعد التوترات في المنطقة.

Releated

ارتفاع أسعار النفط ووصول خام برنت إلى 82.75 دولار للبرميل

تسجّل أسعار النفط تباينًا اليوم مع تقييم المستثمرين لتوقعات بتباطؤ الطلب وبيانات ضعيفة لمبيعات التجزئة الأمريكية، مما أثار الآمال في خفض أسعار الفائدة الأمريكية. هبطت العقود الآجلة لخام برنت بمقدار 11 سنتًا إلى 82.75 دولار للبرميل، بينما ارتفعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط بسنت واحد إلى 78.04 دولار للبرميل. يأتي ذلك بناءً على تقرير […]

“الدار” العقارية توقع اتفاقية بقيمة 407 مليون درهم مع “كارلايل” للاستثمار في مرافق التخزين بأوروبا

أعلنت شركة “الدار العقارية” في أبوظبي اليوم الخميس عن توقيع اتفاقية شراكة بقيمة 407 ملايين درهم مع مجموعة “كارلايل” العالمية للاستثمار بهدف تعزيز خطتها للتوسع الدولي في مجال الأصول اللوجستية ومرافق التخزين في أوروبا. تتضمن هذه الشراكة دعمًا لمنصة “كارلايل” للأصول العقارية الأوروبية، والتي تعد جزءًا من الاستراتيجية العقارية لشركة “الدار” في أوروبا، بالإضافة إلى […]