استخدام الأشعة السينية في استخراج الفضة لتحولها إلى مجوهرات فريدة

تحت عنوان “مجوهرات من النفايات..هكذا تُستخرج الفضة من الأشعة السينية”، يكشف تقرير حصري من CNN عن كيفية استخدام شركة “رويال مينت”، الصانع الرسمي للعملات المعدنية في المملكة المتحدة، الأشعة السينية لاستخراج الفضة وتحويلها إلى مجوهرات فاخرة.

عندما نلقي نظرة على أفلام الأشعة السينية، نعتاد على رؤية العظام والأجسام الغريبة، ولكن يبدو أن هناك اكتشافًا مذهلاً يختبئ في هذه الصور – الفضة. تقوم “رويال مينت” بالتعاون مع شركة “Betts Metals” في استخدام هذه الفضة المستخرجة من أفلام الأشعة السينية التي لم تعد المستشفيات بحاجة إليها، لإنتاج مجوهرات فريدة.

تشرح العملية بأن الأفلام القديمة يتم قطعها إلى قطع صغيرة ومن ثم يتم استخدام المعالجة الكيميائية لفصل الفضة. يتم بعد ذلك صهرها ونقلها إلى موقع آخر حيث يتم تكريرها لتصل نسبة نقاء الفضة إلى 99.9%. يشير المدير الإداري للشركة، تشارلي بيتس، إلى أن هناك اختلافًا كبيرًا في كمية الفضة بين الأفلام، مما يجعل العملية فعالة من حيث التكلفة يتطلب الكثير من الأفلام.

وتأتي هذه المبادرة في سياق أوسع حيث تعتمد الصناعة أكثر على مصادر مستدامة. بالإضافة إلى استخراج الفضة من الأشعة السينية، تستخدم الشركة “الكيمياء الأولى على مستوى العالم” من “Excir” الكندية لاستعادة المعادن الثمينة من النفايات الإلكترونية مثل الأجهزة القديمة. ومع إنتاج أكثر من 50 مليون طن متري من النفايات الإلكترونية سنويًا، تقدم هذه المبادرة ليست فقط فرصة لإعادة التدوير بل أيضًا للتخلص من السموم والحد من تأثير التعدين الجديد على البيئة.

“رويال مينت” تسعى أيضًا لاستكمال مشاريعها الخاصة بالاستفادة من الفضة المستخرجة والذهب من النفايات الإلكترونية، مع افتتاح مصنع جديد سيكون قادرًا على معالجة كميات كبيرة من النفايات الإلكترونية سنويًا. يؤكد شون ميلارد، كبير مسؤولي النمو في الشركة، أن هذه الخطوة تسهم في تقليل اعتماد الشركة على المواد المستخرجة وتعزيز الاستدامة.

بجانب استخدام الفضة من الأشعة السينية، تستمر “رويال مينت” في استخدام الذهب المستخرج من النفايات الإلكترونية في تصميم مجوهراتها. تعتبر هذه المبادرة ليست فقط إعادة تدويرًا بل ركيزة لتحقيق الاستدامة، حيث تهدف الشركة إلى تقديم مجوهرات تحمل لا فقط الجمال والأناقة بل أيضًا رمزًا للاستدامة المتقدمة واستخدام مواد آمنة للبيئة.

بهذا السياق، يعكس المدير الإبداعي لـ”886″، دومينيك جونز، رؤية الشركة في أن تدوم قطع المجوهرات لأجيال عديدة، وتكون تحفة فنية للمستقبل، لا تقتصر على الجمال الخارجي بل تحمل قيم الاستدامة والحفاظ على الموارد الطبيعية. “هذه القطع خالدة عن قصد، وهي تح

Releated

ارتفاع أسعار النفط ووصول خام برنت إلى 82.75 دولار للبرميل

تسجّل أسعار النفط تباينًا اليوم مع تقييم المستثمرين لتوقعات بتباطؤ الطلب وبيانات ضعيفة لمبيعات التجزئة الأمريكية، مما أثار الآمال في خفض أسعار الفائدة الأمريكية. هبطت العقود الآجلة لخام برنت بمقدار 11 سنتًا إلى 82.75 دولار للبرميل، بينما ارتفعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط بسنت واحد إلى 78.04 دولار للبرميل. يأتي ذلك بناءً على تقرير […]

“الدار” العقارية توقع اتفاقية بقيمة 407 مليون درهم مع “كارلايل” للاستثمار في مرافق التخزين بأوروبا

أعلنت شركة “الدار العقارية” في أبوظبي اليوم الخميس عن توقيع اتفاقية شراكة بقيمة 407 ملايين درهم مع مجموعة “كارلايل” العالمية للاستثمار بهدف تعزيز خطتها للتوسع الدولي في مجال الأصول اللوجستية ومرافق التخزين في أوروبا. تتضمن هذه الشراكة دعمًا لمنصة “كارلايل” للأصول العقارية الأوروبية، والتي تعد جزءًا من الاستراتيجية العقارية لشركة “الدار” في أوروبا، بالإضافة إلى […]