الذهب يسجِّل ارتفاعًا في ظل توقعات المستثمرين لتقرير الوظائف الأميركية

سجَّلت أسعار الذهب ارتفاعًا في تعاملات الأربعاء بالتوازي مع ترقب المستثمرين للمزيد من البيانات، خاصةً تقرير الوظائف الأميركية، وذلك لفهم الخطوات المقبلة لمجلس الاحتياطي الفيدرالي بشأن سياسته النقدية. ومع ذلك، شهد الذهب ارتفاعًا محدودًا نظرًا لتصاعد عوائد السندات الأميركية.

أشار كايل رودا، محلل الأسواق المالية في كابيتال دوت كوم، إلى أن تراجع توقعات خفض أسعار الفائدة هذا العام كان أحد الأسباب الرئيسية وراء الارتفاع الطفيف لأسعار الذهب خلال الأيام القليلة الماضية، ومن المتوقع أن يستمر هذا الوضع في الأيام القادمة.

أظهر محضر الاجتماع الأخير لمجلس الاحتياطي الفيدرالي أن مسؤولي البنك يشعرون بتراجع في معدل التضخم، ولكنهم أبدوا أيضًا قلقًا من الغموض المحيط بتوقعات خفض الفائدة.

يُعتبر انخفاض أسعار الفائدة عاملًا مؤثرًا في تقليل جاذبية الاستثمار في الذهب، الذي لا يحمل عائدًا ماديًا.

وفي سياق متصل، شهد مؤشر الدولار انخفاضًا طفيفًا، لكنه لا يزال قريبًا من أعلى مستوياته منذ ثلاثة أسابيع، بينما ارتفعت عوائد سندات الخزانة لأجل عشر سنوات إلى 3.9330 بالمئة.

المستثمرون ينتظرون الآن البيانات المتعلقة بطلبات إعانة البطالة الأسبوعية المتوقع صدورها الساعة 1330 بتوقيت غرينتش، بالإضافة إلى تقرير الوظائف غير الزراعية يوم الجمعة، بهدف فهم الخيارات المتاحة للفدرالي الأميركي في تعديل سياسته النقدية.

في الساعة 0434 بتوقيت غرينتش، ارتفع سعر الذهب في المعاملات الفورية بنسبة 0.1% إلى 2043.72 دولار للأونصة، بعد تسجيل أدنى مستوياته منذ 21 ديسمبر أمس الأربعاء.

وارتفعت العقود الآجلة للذهب الأمريكي بنسبة 0.4% إلى 2051.10 دولار للأونصة.

أما بالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، فقد استقرت أسعار الفضة في المعاملات الفورية عند 22.97 دولار للأونصة، في حين تراجع سعر البلاتين بنسبة 0.5% إلى 966.59 دولار، وشهد البلاديوم ارتفاعًا بنسبة 0.1% إلى 1066.93 دولار للأونصة.

Releated

ارتفاع أسعار النفط ووصول خام برنت إلى 82.75 دولار للبرميل

تسجّل أسعار النفط تباينًا اليوم مع تقييم المستثمرين لتوقعات بتباطؤ الطلب وبيانات ضعيفة لمبيعات التجزئة الأمريكية، مما أثار الآمال في خفض أسعار الفائدة الأمريكية. هبطت العقود الآجلة لخام برنت بمقدار 11 سنتًا إلى 82.75 دولار للبرميل، بينما ارتفعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط بسنت واحد إلى 78.04 دولار للبرميل. يأتي ذلك بناءً على تقرير […]

“الدار” العقارية توقع اتفاقية بقيمة 407 مليون درهم مع “كارلايل” للاستثمار في مرافق التخزين بأوروبا

أعلنت شركة “الدار العقارية” في أبوظبي اليوم الخميس عن توقيع اتفاقية شراكة بقيمة 407 ملايين درهم مع مجموعة “كارلايل” العالمية للاستثمار بهدف تعزيز خطتها للتوسع الدولي في مجال الأصول اللوجستية ومرافق التخزين في أوروبا. تتضمن هذه الشراكة دعمًا لمنصة “كارلايل” للأصول العقارية الأوروبية، والتي تعد جزءًا من الاستراتيجية العقارية لشركة “الدار” في أوروبا، بالإضافة إلى […]