انخفاض أسعار الذهب مع ارتفاع الدولار وتراجع آمال خفض أسعار الفائدة

تراجعت أسعار الذهب قرب أدنى مستوياتها في نحو أسبوعين اليوم الثلاثاء، وذلك نتيجة لارتفاع قيمة الدولار وارتفاع عائدات سندات الخزانة، بالإضافة إلى تخفيض المتعاملين توقعاتهم بخصوص تخفيضات أسعار الفائدة من قبل مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأميركي هذا العام.

بلغ سعر الذهب في المعاملات الفورية 2025.24 دولار للأوقية (الأونصة) عند الساعة 02:16 بتوقيت غرينتش، وهو نفس مستوى الجلسة السابقة الذي سجله والذي كان الأدنى منذ 25 يناير/كانون الثاني.

فيما انخفضت العقود الآجلة الأميركية للذهب بنسبة 0.1% إلى 2041.30 دولار للأونصة، وفقاً لما ذكرته وكالة “رويترز”.

وأظهرت البيانات الصادرة أمس الاثنين أن نمو القطاع الخدمي في الولايات المتحدة استعادة في يناير/كانون الثاني مع زيادة في الطلبيات الجديدة وارتفاع في معدل التوظيف، ولكن يبدو أن الموردين يتخلفون عن الركب، مما أدى إلى ارتفاع أسعار المدخلات إلى أعلى مستوى في 11 شهرا.

وأشار مسؤولون في مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأميركي إلى أنه ليس هناك حاجة للقلق المفرط بشأن النمو الاقتصادي والتوظيف الذي جاء متفوقاً على التوقعات مؤخراً، وأنه قد يستغرق بعض الوقت قبل اتخاذ قرار بخفض أسعار الفائدة. وتماشياً مع تصريحات رئيس المجلس جيروم باول، الذي أشار إلى أن المجلس قد يكون “حكيماً” في تقدير خفض أسعار الفائدة.

من جهة أخرى، ارتفع مؤشر الدولار قرب أعلى مستوياته في ثلاثة أشهر، مما جعل الذهب أكثر تكلفة لحاملي العملات الأخرى، في حين ظلت عائدات سندات الخزانة القياسية لأجل عشر سنوات فوق 4%.

ويترقب المستثمرون تصريحات عدد من متحدثي مجلس الاحتياطي الفيدرالي خلال اليوم الثلاثاء وخلال بقية هذا الأسبوع للحصول على مزيد من الدلائل حول توقيت خفض أسعار الفائدة.

أما بالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، فقد تراجعت الفضة في المعاملات الفورية بنسبة 0.1% إلى 22.33 دولار للأونصة، في حين ارتفع البلاديوم بنسبة 0.4% إلى 952.44 دولار والبلاتين بنسبة 0.2% إلى 898.53 دولار.

Releated

ارتفاع أسعار النفط ووصول خام برنت إلى 82.75 دولار للبرميل

تسجّل أسعار النفط تباينًا اليوم مع تقييم المستثمرين لتوقعات بتباطؤ الطلب وبيانات ضعيفة لمبيعات التجزئة الأمريكية، مما أثار الآمال في خفض أسعار الفائدة الأمريكية. هبطت العقود الآجلة لخام برنت بمقدار 11 سنتًا إلى 82.75 دولار للبرميل، بينما ارتفعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط بسنت واحد إلى 78.04 دولار للبرميل. يأتي ذلك بناءً على تقرير […]

“الدار” العقارية توقع اتفاقية بقيمة 407 مليون درهم مع “كارلايل” للاستثمار في مرافق التخزين بأوروبا

أعلنت شركة “الدار العقارية” في أبوظبي اليوم الخميس عن توقيع اتفاقية شراكة بقيمة 407 ملايين درهم مع مجموعة “كارلايل” العالمية للاستثمار بهدف تعزيز خطتها للتوسع الدولي في مجال الأصول اللوجستية ومرافق التخزين في أوروبا. تتضمن هذه الشراكة دعمًا لمنصة “كارلايل” للأصول العقارية الأوروبية، والتي تعد جزءًا من الاستراتيجية العقارية لشركة “الدار” في أوروبا، بالإضافة إلى […]