التقلبات الجوية: نصائح حيوية لمواجهة العاصفة والأمطار الغزيرة وحالات الطوارئ الناجمة عنها.

توقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يكون الطقس اليوم في مصر مائلاً للبرودة نهارًا في القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، بينما يكون دافئًا في جنوب سيناء وجنوب الصعيد. ومن المتوقع أن يكون الطقس شديد البرودة ليلاً على أغلب الأماكن، وقد يتكون الصقيع على المزروعات في وسط سيناء ومحافظة الوادي الجديد.

تبدأ حالة عدم الاستقرار اعتبارًا من اليوم، وتنخفض درجات الحرارة على نطاق واسع بقيم تتراوح بين (4-5) درجات مئوية. تشتد الرياح في بعض المناطق مثل القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وشمال الصعيد، مما قد يؤدي إلى إثارة الرمال والأتربة في المناطق المكشوفة.

في هذا السياق، أشار الدكتور هاني الناظر، رئيس المركز القومي للبحوث السابق، إلى أهمية الاهتمام بالتدابير الوقائية ضد فيروس كورونا خلال فترات تقلب الطقس وانخفاض درجات الحرارة. حذر الناظر من زيادة فرص التعرض للبرد والإنفلونزا، مشيرًا إلى أن أعراضها تتشابه إلى حد كبير مع أعراض فيروس كورونا، مما يزيد من حالة التخوف والقلق.

نصح الناظر بارتداء ملابس ثقيلة خلال الفترة القادمة ونصح مرضى الحساسية وكبار السن والأطفال بعدم الخروج في الأماكن المكشوفة والحدائق. حثّ “الناظر” المواطنين الذين يضطرون للعمل والخروج عن البيت على اتخاذ التدابير الوقائية ضد العدوى، وارتداء الكمامة وتجنب الأماكن المغلقة، والاهتمام بالنظافة الشخصية.

وأكد الناظر على أهمية ارتداء الكمامة عند الخروج من المنزل وأثناء المشي في الشارع والأماكن المفتوحة، للحماية من الغبار الذي يضر بالصدر والجيوب الأنفية، وأيضًا للحماية من الهواء البارد الذي يسبب نزلات البرد.

Releated

الأحوال الجوية في المنوفية الآن: استقرار عام وحركة مرور ميسرة على الطرق الرئيسية.

تشهد محافظة المنوفية، اليوم الثلاثاء، استقرارًا في الأحوال الجوية على معظم مناطقها، حيث تظهر الشمس بوضوح والسماء صافية دون وجود غيوم، وتسجل الطرق الرئيسية سيولة في حركة المرور. وتتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يكون الطقس دافئًا نهارًا في القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء وجنوب الصعيد، مع ارتفاع طفيف في درجات الحرارة على السواحل الشمالية، […]

الإمارات: تفاصيل الطقس والحرارة يوم الأربعاء 7 فبراير 2024

كشف المركز الوطني للأرصاد في الإمارات العربية المتحدة عن حالة الطقس ودرجات الحرارة ليوم الأربعاء الموافق 7 فبراير 2024. ووفقًا للمركز، من المتوقع أن يكون الطقس صحوًا بشكل عام خلال اليوم، مع بعض السحب الجزئية في بعض المناطق، خاصة في الجنوب. ومن المتوقع أيضًا أن تكون الأجواء رطبة ليلاً وصباح الخميس، مع احتمال تشكل ضباب […]