تحذير بشأن الحالة الجوية: هجوم منخفض جوي يتسبب في أجواء شديدة البرودة يوم الجمعة.

يحذر تقرير الأرصاد الجوية الصادر اليوم، الجمعة 26 يناير 2024، من تداول الهواء البارد ويعلن عن حالة جوية شديدة البرودة في مختلف مناطق البلاد. وفي بيانها، أكدت الهيئة العامة للأرصاد الجوية على استمرار الأجواء الشتوية، حيث يكون الطقس باردًا من شمال البلاد حتى شمال الصعيد، بينما يميل إلى الدفء في جنوب سيناء وجنوب البلاد.

من المتوقع أن تشهد درجات الحرارة انخفاضًا عامًا، حيث تصل في القاهرة إلى 19 درجة مئوية، وذلك مع استمرار تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة الممطرة في مناطق مختلفة من شمال البلاد. ومن المتوقع أن تستمر الأمطار بشكل متوسط ​​على السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري، وتكون خفيفة إلى متوسطة على مناطق متفرقة من جنوب الوجه البحري ومدن القناة وخليج السويس ووسط سيناء. وتقل حدة الأمطار تدريجياً مع التحرك إلى الداخل، لتكون خفيفة في مناطق متفرقة من القاهرة الكبرى.

أشارت الأقمار الصناعية إلى نشاط الرياح على معظم المناطق، مما يزيد من الإحساس ببرودة الطقس. وربطت الأرصاد الجوية التقلبات في حالة الطقس بتأثير المنخفض الجوي في البحر المتوسط، الذي يجلب معه كتلة هوائية باردة ورطبة ترافقها طبقات عليا من الجو، مما يؤدي إلى سقوط أمطار متفاوتة الشدة في مناطق شمال البلاد.

تفاصيل الحالة الجوية:
من المتوقع أن تكون الأجواء اليوم مائلة للبرودة نهارًا في القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية، في حين تميل إلى الدفء في جنوب سيناء وجنوب البلاد. وستكون الأجواء شديدة البرودة ليلاً في معظم المناطق، كما سيتشكل الصقيع على المزروعات في وسط سيناء ومحافظة الوادي الجديد.

أما عن الظواهر الجوية، فإن هناك فرصًا لهطول أمطار متوسطة على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري، وستكون الأمطار خفيفة إلى متوسطة في بقية مناطق الوجه البحري ووسط سيناء ومدن القناة وخليج السويس. وتمتد الأمطار الخفيفة إلى مناطق من القاهرة الكبرى على فترات متقطعة.

حذرت الأرصاد الجوية من نشاط الرياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وجنوب البلاد، مما يعزز الإحساس ببرودة الأجواء. وشددت على تجنب الوقوف تحت لافتات الإعلانات أثناء هطول الأمطار، والبقاء في أماكنهم، والاحتماء في مداخل العقارات السكنية، وعدم القيادة إلا في حالات الضرورة القصوى، وترك مسافات آمنة بين السيارات، وتشغيل المصابيح والانتظار.

Releated

الأحوال الجوية في المنوفية الآن: استقرار عام وحركة مرور ميسرة على الطرق الرئيسية.

تشهد محافظة المنوفية، اليوم الثلاثاء، استقرارًا في الأحوال الجوية على معظم مناطقها، حيث تظهر الشمس بوضوح والسماء صافية دون وجود غيوم، وتسجل الطرق الرئيسية سيولة في حركة المرور. وتتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يكون الطقس دافئًا نهارًا في القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء وجنوب الصعيد، مع ارتفاع طفيف في درجات الحرارة على السواحل الشمالية، […]

الإمارات: تفاصيل الطقس والحرارة يوم الأربعاء 7 فبراير 2024

كشف المركز الوطني للأرصاد في الإمارات العربية المتحدة عن حالة الطقس ودرجات الحرارة ليوم الأربعاء الموافق 7 فبراير 2024. ووفقًا للمركز، من المتوقع أن يكون الطقس صحوًا بشكل عام خلال اليوم، مع بعض السحب الجزئية في بعض المناطق، خاصة في الجنوب. ومن المتوقع أيضًا أن تكون الأجواء رطبة ليلاً وصباح الخميس، مع احتمال تشكل ضباب […]