توقعات حالة الطقس ودرجات الحرارة في الإمارات ليوم الثلاثاء 16 يناير 2024

بتاريخ 16 يناير 2024، قدم المركز الوطني للأرصاد في دولة الإمارات العربية المتحدة تفاصيل حول حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة في البلاد.

وفقًا للمركز، كانت الحالة الجوية في الإمارات خلال هذا اليوم صحوة بشكل عام، مع غيوم جزئية في بعض الأحيان. وكانت درجات الحرارة تتجه نحو الانخفاض الطفيف والتدريجي، مع توقعات بزيادة الرطوبة ليلاً وفي الصباح الباكر على بعض المناطق الداخلية، مع احتمال تشكل الضباب أو الضباب الخفيف. كما كانت الرياح خفيفة إلى معتدلة السرعة، وتنشط تدريجيًا، خاصة على البحر بعد الظهر.

أوضح المركز أن اتجاه الرياح سيكون شماليًا غربيًا بسرعة تتراوح بين 10 و25 كم/س، وتصل إلى 40 كم/س. كما كان الموج في الخليج العربي خفيفًا إلى متوسطًا، ويتوقع أن يتلاشى تدريجيًا بعد الظهر، وسيحدث المد الأول والثاني في توقيتات معينة.

فيما يتعلق بدرجات الحرارة ونسب الرطوبة، فإن المدينة العاصمة أبوظبي كانت متوقعة أن تسجل أقصى حرارة نهارية بلغت 29 درجة مئوية وأدنى حرارة ليلية بلغت 16 درجة مئوية، مع نسب رطوبة تتراوح بين 35% و75%. وفيما يلي قائمة ببعض المدن الإماراتية الرئيسية ودرجات الحرارة المتوقعة:

دبي: العظمى 29 درجة مئوية، الصغرى 18 درجة مئوية، الرطوبة العظمى 70%، الصغرى 35%
الشارقة: العظمى 28 درجة مئوية، الصغرى 14 درجة مئوية، الرطوبة العظمى 70%، الصغرى 30%
عجمان: العظمى 27 درجة مئوية، الصغرى 18 درجة مئوية، الرطوبة العظمى 75%، الصغرى 35%
رأس الخيمة: العظمى 27 درجة مئوية، الصغرى 13 درجة مئوية، الرطوبة العظمى 75%، الصغرى 35%
تشير هذه المعلومات إلى حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة في الإمارات اليوم الثلاثاء 16 يناير 2024.

Releated

الأحوال الجوية في المنوفية الآن: استقرار عام وحركة مرور ميسرة على الطرق الرئيسية.

تشهد محافظة المنوفية، اليوم الثلاثاء، استقرارًا في الأحوال الجوية على معظم مناطقها، حيث تظهر الشمس بوضوح والسماء صافية دون وجود غيوم، وتسجل الطرق الرئيسية سيولة في حركة المرور. وتتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يكون الطقس دافئًا نهارًا في القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء وجنوب الصعيد، مع ارتفاع طفيف في درجات الحرارة على السواحل الشمالية، […]

الإمارات: تفاصيل الطقس والحرارة يوم الأربعاء 7 فبراير 2024

كشف المركز الوطني للأرصاد في الإمارات العربية المتحدة عن حالة الطقس ودرجات الحرارة ليوم الأربعاء الموافق 7 فبراير 2024. ووفقًا للمركز، من المتوقع أن يكون الطقس صحوًا بشكل عام خلال اليوم، مع بعض السحب الجزئية في بعض المناطق، خاصة في الجنوب. ومن المتوقع أيضًا أن تكون الأجواء رطبة ليلاً وصباح الخميس، مع احتمال تشكل ضباب […]