حالة الطقس في المملكة العربية السعودية: تساقط أمطار خفيفة ورياح مثيرة للأتربة اليوم.

تقدم المركز الوطني للأرصاد تقريرًا حول حالة الطقس في المملكة العربية السعودية اليوم، حيث يتوقع هطول أمطار خفيفة في عدة مناطق، بما في ذلك جازان، عسير، والباحة. كما يُتوقع تشكّل الضباب في بعض المناطق.

وفي هذا السياق، يشير التقرير إلى احتمال تنشيط الرياح السطحية المثيرة للأتربة في مناطق متفرقة من الرياض، القصيم، حائل، تبوك، الحدود الشمالية (رفحاء)، والأجزاء الشمالية من المنطقة الشرقية.

ويُشير التقرير أيضًا إلى حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر، حيث تكون جنوبية شرقية إلى جنوبية غربية، بسرعة تتراوح بين 15-30 كم/ساعة، قد تصل إلى 50 كم/ساعة على باب المندب. ويُشار إلى ارتفاع الموج من نصف متر إلى متر، ويمكن أن يصل إلى مترين ونصف على باب المندب، مع حالة البحر وتدرجها بين خفيف الموج ومائج على باب المندب.

وفيما يتعلق بحركة الرياح السطحية على الخليج العربي، تكون غربية إلى شمالية غربية بسرعة 15-30 كم/ساعة، مع ارتفاع الموج من نصف متر إلى متر، وحالة البحر تكون خفيفة الموج.

تجدر الإشارة إلى أن هذه التوقعات قد تتغير، ويُنصح بمتابعة التقارير الجوية المحدثة للحصول على أحدث المعلومات حول الأحوال الجوية في المملكة العربية السعودية.

Releated

الأحوال الجوية في المنوفية الآن: استقرار عام وحركة مرور ميسرة على الطرق الرئيسية.

تشهد محافظة المنوفية، اليوم الثلاثاء، استقرارًا في الأحوال الجوية على معظم مناطقها، حيث تظهر الشمس بوضوح والسماء صافية دون وجود غيوم، وتسجل الطرق الرئيسية سيولة في حركة المرور. وتتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يكون الطقس دافئًا نهارًا في القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء وجنوب الصعيد، مع ارتفاع طفيف في درجات الحرارة على السواحل الشمالية، […]

الإمارات: تفاصيل الطقس والحرارة يوم الأربعاء 7 فبراير 2024

كشف المركز الوطني للأرصاد في الإمارات العربية المتحدة عن حالة الطقس ودرجات الحرارة ليوم الأربعاء الموافق 7 فبراير 2024. ووفقًا للمركز، من المتوقع أن يكون الطقس صحوًا بشكل عام خلال اليوم، مع بعض السحب الجزئية في بعض المناطق، خاصة في الجنوب. ومن المتوقع أيضًا أن تكون الأجواء رطبة ليلاً وصباح الخميس، مع احتمال تشكل ضباب […]