نوفمبر 18, 2018
رئيس التحرير: أسامة الرنتيسي
ad

مقالات ذات صلة

5 تعليقات

  1. 1

    د. عبدالله الزعبي

    قضية مهمة والحديث فيها لا ينتهي
    اعتقد ان التشريعات والبنية التحتية والظروف في البيئة الاردنية لا تدعم حاليا مفهوم و آلية الدمج
    لكن احسنت الطرح وابدعتي دكتورة اسراء

    الرد
  2. 2

    محمد صالح

    فكرة جميلة
    ومن الافضل عدم اشعار ذوي الاعاقة بنقص او اي شئ ينقص من مقارهم ومكانتهم في المجتمع
    كلاااااام جميل

    الرد
  3. 3

    يوسف الحمدني

    ربما اتفق بجميع ما ورد في المقال رغم انه كتب بعين خبيرة وبقلم ممارس فقد جاء المقال واصفا الحالة مسلطا الضوء على شريحة في المجتمع تعاني الكثير ..في ظل عدم إنصاب القوانين والانظمة وهو الامر الذي يتطلب تفعيل التشريعات وإنصاف ليس “المعاق” بل ذوي الاحتياجات الخاصة وتوفير الرعاية لهم باعتبارهم شريحه من شرائح المجتمع .
    اتفق مع عطوفة د.اسراء بضرورة العمل على دمج فئة ذوي الاحتياجات الخاصة في المجتمع ليس تنظيراً بل فعلياً اكاديمياً وتعليما ومهنيا وسكناً.

    الرد
  4. 4

    اسراء الجيوسي

    فعلا نحن نحتاج إلى بنيه تحتية لكي نستطيع دمج ذوي الإعاقة في المجتمع وتجهيزات في جميع المؤسسات والمرافق في الدولة ولكن وللأسف يبدو أنه لابد من أن يكون هناك تغيرات في اتجاهات أبناء المجتمع حتى يتقبلوا ذوي الإعاقه بينهم ،ويكون هناك من يدعم ويطالب في تغير تلك الإتجهات السلبيه إلى اتجاهات ايجابيه ،ونحن كأخصائين لذوي الإعاقة لا نطلب المستحيل بل نطالب بإعطاء ذوي الإعاقة حقوقهم كامله وغير منقوصة.
    ومن هذه النافذه الصغيره(إعاقتي إرادتي ) المخصصه لهذا الهدف السامي والنبيل ننطلق ونساهم أنا وأنتم في نشر الوعي في المجتمع الأردني الراقي الذي يعرف عنه بنبل أخلاق أبناءه وأصالتهم وطيبة قلوبهم .
    شكرا لكل من علق وساهم في إنجاح فكرتنا وغايتنا.

    الرد
  5. 5

    ميسون مصطفى

    أحسنت دكتوره اسراء بطرح موضوع جدا مهم من وجهة نظري فهذه الفئه يجب أن تحظى بكل اهتمام وعنايه ودمجها مع الأشخاص العاديين حتى نأهلهم ويصبحوا قادرين على الاعتماد على ذاتهم فهذا يخفف ثقل على المجتمع لذا أتمنى من كل المؤسسات التعاون وتوفير بنيه تحتيه لدمج هذه الفئه بطريقه مدروسة وصحيحه حتى نصل بهم لأفضل مستوى أكاديميا ونفسيا وجسديا والله ولي التوفيق شكرًا دكتوره اسراءلمبادرتك وتذكير المجتمع بهذا الموضوع

    الرد

اترك تعليقاً

جميع الحقوق محفوظة لموقع الأول نيوز الإخباري 2018