الاول نيوز – قال نائب رئيس اللجنة المكلفة بإدارة صندوق همة وطن، جمال الصرايره، إن مجموع المساهمات الملتزم بها للصندوق، الذي أنشئ لدعم جهود الأردن في مكافحة جائحة فيروس كورونا المستجد وحماية صحة وسلامة المواطنين، بلغت 93.5 مليون دينار.

وأضاف الصرايره “أنه تم تحويل مبلغ 27 مليون دينار لحساب أمانات صندوق المعونة الوطنية ومليون آخر لـ (تكية ام علي) ومليون دينار للهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية”.

وأشار  إلى أنه يتم مراقبة ومتابعة إيصال الدعم إلى مستحقيه أولا بأول حيث وصل عدد المستفيدين إلى أكثر من 250 ألف عائلة، لافتا إلى أنه “تم تكليف شركة أرنست يونغ لتدقيق ومراجعة الحسابات وتقديم تقرير مالي حسب الأصول والأعراف الدولية”.

وأوضح أن الصندوق سيقوم بدراسة الحاجات المستجدة بعد انتهاء توزيعات شهر رمضان والتنسيق بشأنها مع رئاسة الوزراء، مجددا الشكر والتقدير لكل الذين أسهموا في هذا الجهد الوطني النبيل.

وكان البنك المركزي الأردني، أعلن أنه وتنفيذاً لأمر الدفاع رقم (4) تم فتح حساب باسم (صندوق تبرعات همة وطن) ويحمل رقم 1/3400/400، ويستقبل التبرعات في الحساب من خلال صناديق البنك المركزي ومختلف فروع البنوك العاملة في الأردن أو من خلال نظام أي فواتيركم. بترا