معسكر للمشروعات الطلابية بـ"تقنية إبراء" - الأول نيوز

0 تعليق ارسل طباعة

نُفذ بجامعة التقنية والعلوم التطبيقية فرع إبراء معسكر المشروعات الطلابية، بالتعاون مع هيئة تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة في محافظة شمال الشرقية، والذي يشارك فيه 120 طالبًا وطالبة من مختلف مؤسسات التعليم العالي في المحافظة، بهدف إيجاد بيئة محفزة للابتكار وتعزيز الوعي حول الشركات الناشئة.

يسعى المعسكر إلى تحقيق أهداف رؤية "عُمان 2040" التي تهدف إلى بناء اقتصاد تنافسي متنوع ومتكامل، مستندًا إلى الابتكار وريادة الأعمال.

يتضمن البرنامج حلقات عمل حول إنشاء نماذج أعمال وكتابة خطط الأعمال، بما في ذلك التوقعات المالية وإستراتيجيات التسويق والمبيعات. سيتلقى المشاركون تدريبًا على كيفية كسب الزبائن وبناء العلامة التجارية والتسويق الرقمي.

كما يشمل المعسكر حلقات تدريبية على مهارات العرض والتواصل، مما يساعد المشاركين على تقديم أفكارهم بثقة أمام المستثمرين والشركاء. سيتخلل البرنامج جلسات حوارية مع خبراء في ريادة الأعمال؛ لتعريف المشاركين بالتسهيلات القانونية والتجارية المتاحة لهم.

وقال الدكتور حافظ بن سعيد الرحبي مساعد رئيس جامعة التقنية والعلوم التطبيقية فرع إبراء: إن معسكر المشروعات الطلابية الذي يشارك فيه أكثر من ١٠٠مشروع من مشروعات طلبة مؤسسات التعليم العالي بمحافظة شمال الشرقية؛ يأتي لتحقيق بيئة محفزة لتوليد الأفكار الريادية والمبتكرة وزيادة الوعي حول الشركات الناشئة والقائمة على الابتكار والتقنية.

وقال سالم بن علي الحجري مدير إدارة تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة بمحافظة شمال الشرقية: إن المعسكر يستهدف نماذج ناجحة من طلبة مؤسسات التعليم العالي بالمحافظة لصقل أفكارهم الريادية والتحقق من جودة الأفكار حسب احتياجات السوق وردود فعل الزبائن.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق