الكويت والعربي «متصدر ووصيف» يبحثان عن القمة - الاول نيوز

0 تعليق ارسل طباعة

يلتقي اليوم الكويت مع العربي، وغداً السبت القادسية مع التضامن والفحيحيل مع كاظمة بالجولة السادسة من منافسات دوري زين الممتاز لكرة القدم.

تنطلق اليوم الجمعة منافسات الجولة السادسة لدوري زين الممتاز لكرة القدم، بإقامة المباراة الأهم في هذه الجولة، التي تجمع الكويت مع العربي الساعة 7:25 مساء على استاد الصداقة والسلام بنادي كاظمة، فيما تقام غداً السبت مباراتان يلتقي فيهما القادسية مع التضامن الساعة 6:05 مساء على استاد محمد الحمد، والفحيحيل مع كاظمة الساعة 8:20 مساء على استاد صباح السالم.

يذكر أن الدوري سيتوقف عقب انتهاء هذه الجولة، نظراً لفترة التوقف الدولية، التي سيخوض خلالها الأزرق مواجهتي عمان وفلسطين يومي 10 و15 أكتوبر المقبل، في تصفيات كأس العالم 2026.

خارج التوقعات

من المؤكد أن مباراة الكويت والعربي، ستكون خارج نطاق التوقعات تماماً، نظراً لقوتها، إلى جانب رغبة كل منهما في حسم الفوز من أجل الانفراد بالقمة، إذ يتصدر الأبيض الترتيب برصيد 15 نقطة، والأخضر المركز الثاني بنفس الرصيد بعد أن رجحت الأهداف كفة الأول.

يدخل الكويت اللقاء بصفوف مكتملة، بعد فوزه في الجولة الماضية على اليرموك بنتيجة 3 - 1، وبمستوى غير مقنع، وهو ما يضعه في اعتباره المدرب الصربي نيبوشا في لقاء اليوم.

وما يبث الطمأنينة في نفوس عشاق الأبيض هو وجود العديد من الأوراق الرابحة منها يوسف ناصر ومحمد دحام ومشاري غنام والوافد الجديد المغربي يحيى جبران، والبحريني محمد مرهون.

وتتجه النية داخل الجهاز الفني باللعب بنفس تشكيل لقاء اليرموك، الذي يتكون من سعود الحوشان لحراسة المرمى، ومشاري غنام ومالك زولد وأمين أبوالفتح وسامي الصانع لخط الدفاع، وعلي حسين ويحيى جبران وفيصل زايد لخط الوسط، وعمرو عبدالفتاح وطه ياسين الخنيسي ومحمد دحام لخط الهجوم.

بدوره، لم يقدم العربي المستوى المأمول في لقاء خيطان رغم فوزه بهدفين لهدف، وهو أمر يضعه في اعتباره مدربه ناصر الشطي أيضاً.

وإذا كان الكويت لديه العديد من الأوراق الرابحة، فالأمر نفسه بالنسبة للنادي العربي، منهم جمعة عبود وحسين أشكناني وبندر السلامة وعلي خلف والنيجيري ايوالا، علماً أن الأخضر يفتقد جهود يوسف ماجد الذي يشارك مع منتخب الشباب حالياً في تصفيات كأس آسيا، وسلطان العنزي المنتقل إلى ظفار العماني، وعبدالرحمن الظفيري الذي فسخ عقده مع سلطان!

ورغم اتباعه سياسة التدوير، فإن الشطي سيجري تغييراً واحداً بالدفع بعلي عبد الرسول بدلاً عن حمد القلاف، في التشكيل الذي يخوض اللقاء ويتكون من، سليمان عبدالغفور لحراسة المرمى، وعبدالله عمار وجمعة عبود وسفيان بوشار وعلي عبد الرسول، وعلي عزيز وحسين أشكناني وبدر طارق لخط الوسط، وبندر السلامة وحمزة خابا وايوالا لخط الهجوم.

ويدير اللقاء الحكم الإيطالي فابيو ماريسكا ويساعده عبدالرحمن الكندري وسالم الشطي، وماثيو غارفليو حكم فيديو وظاهر العجمي مساعد حكم فيديو.

العودة للانتصارات

وفي مباراة القادسية السابع برصيد 4 نقاط مع التضامن الرابع وله 7 نقاط، ستكون الفرصة مواتية للأصفر من أجل استعادة توازنه والعودة إلى طريق الانتصارات مجدداً، بعد أربع جولات عجاف تعادل في مباراة منها، وخسر ثلاث، وفوزه الوحيد حقق في الجولة الأولى. ويعمل زيليكو على تعديل الأوضاع داخل الفريق، لا سيما وسط ابتعاد اللاعبين عن مستواهم، وافتقادهم الروح القتالية.

ومن المنتظر، أن يعود خالد محمد إبراهيم للتشكيل الأساسي اليوم، بعد غيابه مباراتين لأسباب مادية.

من جهته، التضامن الذي يقوده اليوم جمال القبندي بعد رحيل البرتغالي موتا بناءً على رغبته، يعمل على مواصلة النتائج الإيجابية، وعدم الخسارة، لا سيما أن الفريق يدخل بصفوف مكتملة.

بدوره يطمح كاظمة السابع وله 4 نقاط، إلى تحقيق الفوز الأول على يد مدربه التونسي لسعد الشابي، الذي نجح في إعادة ترتيب أوراقه، لكنه لم يتمكن من الفوز بعد الجولتين اللتين تولى فيهما المسؤولية خلفاً للمدرب محمد دهيليس.

في المقابل، تقع على مدرب الفحيحيل السوري فراس الخطيب ضغوط، بسبب عدم فوزه في الجولتين الأخيرتين، وإن كان الفريق قد قدم مستوى جيداً في الجولة الأخيرة بالتعادل مع السالمية 2 - 2.

ويفتقد الأحمر في لقاء اليوم، محمد نعيم، وماجد العنزي وأحمد غازي، بداعي الإيقاف حيث حصل الثلاثي على البطاقة الحمراء مباشرة، ومن المنتظر أن توقع عليهم لجنة الانضباط عقوبات إضافية.

أخبار ذات صلة

0 تعليق